اهلاً وسهلاً بكم في المنتدى game power07 اتمنى ان تسجلو في المنتدى وتشاركو معانا وكشراً


مع تحيات إدارة المنتدى game power07




 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

))^^(( يلا رددو ورايا اهلا بالعودة المجيدة ))^^((


شاطر | 
 

 ملائكة الرحمن حولك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحلام طموحة
إدارة ~~~ نائب المدير ~~~
إدارة ~~~ نائب المدير ~~~
avatar

الجنس : انثى المشاركات المشاركات : 756
نقاط نقاط : 12088
السٌّمعَة السٌّمعَة : 54
العمر العمر : 23
الموقع الموقع : فلسطين / القدس

مُساهمةموضوع: ملائكة الرحمن حولك   الإثنين سبتمبر 13, 2010 12:30 pm

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه

إن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم

وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي

فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله.

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات

ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه

مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي العين عليها حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا

عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوكر جي ار
الإدارة ~~~ مستشار إداري ~~~
الإدارة ~~~ مستشار إداري ~~~
avatar

الجنس : ذكر المشاركات المشاركات : 160
نقاط نقاط : 11425
السٌّمعَة السٌّمعَة : 19
العمر العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: ملائكة الرحمن حولك   الإثنين سبتمبر 13, 2010 6:34 pm

سبحان الله

.

مشكووووووورة يا احلام إنشالله جعل هذا الموضوع في ميزان حسناتك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the king
الإدارة ~~~ مدير العام ~~~
الإدارة ~~~ مدير العام ~~~
avatar

الجنس : ذكر المشاركات المشاركات : 419
نقاط نقاط : 17933
السٌّمعَة السٌّمعَة : 33
العمر العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: ملائكة الرحمن حولك   الإثنين سبتمبر 13, 2010 6:35 pm

مشكوووووووووووورة يا احلام

.

جزاك الله خير


الحمدلله رجعنا ونمكل السنة الجديدة يلا رددو وراية أحلا بالعودة المجيدة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gamepower07.yoo7.com
 
ملائكة الرحمن حولك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
₪▓Ξ❤Ξ»¯−ـ‗_ღإسلامياتღ_‗ـ−¯«Ξ❤Ξ二₪
 :: قسم إسلاميات العامة
-
انتقل الى: